أنت هنا

محاضرة عن التكيف مع الحياة الجامعية لطلاب السنة التحضيرية

محاضرة عن التكيف مع الحياة الجامعية لطلاب السنة التحضيرية
نظمت وحدة التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب وبالتعاون مع عمادة السنة التحضيرية محاضرة بعنوان ( التكيف مع الحياة الجامعية ) ، قدمها د. حسام بدوي.
 
 وهدفت المحاضرة بتعريف الطالب بمجتمع الجامعة وخصائصه وأساليب التكيف معه ، طرق تحديد الأهداف والأولويات ، وأساليب إدارة الوقت وتنظيمه ، وطرق الاستفادة المثلى من المحاضرة وتدوين الملاحظات ، المذاكرة الفعالة والتفوق بالامتحانات.
 
وقد تركزت المحاضرة على القواعد الهامة التي تجعل الطالب يتكيف مع حياته الجامعية بيسر وسهولة ، ومعرفته الفوارق بين الجامعة وما سبقها من مراحل تعليمية ، و الخدمات والأنظمة في الجامعة.
 
والتعرف على مهارات التواصل مع زملاء الدراسة، ومهارات التواصل مع أعضاء هيئة التدريس.
 
وتميزت أجواء المحاضرة بتفاعل المتبادل بين المحاضر والحضور والمشاركة بالنماذج التدريبية، والإجابة على تساؤلات الطلاب واستفساراتهم .
 
وفي نهاية المحاضرة قدم سعادة الدكتور / حسام بن عبدالرحمن بدوي شكره وتقديره لوحدة التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب على حرصه على إقامة مثل هذه اللقاءات التي تسهم بتزويد الطالب بمجموعة من المعارف والمهارات المهمة التي تسهم في سرعة تكيف الطالب مع بيئة الدراسة.
 
وتم السحب على جوائز تقديرية مقدمة من الوحدة للحضور من الطلاب.
 

 

محاضرة عن التكيف مع الحياة الجامعية لطلاب السنة التحضيريةمحاضرة عن التكيف مع الحياة الجامعية لطلاب السنة التحضيريةمحاضرة عن التكيف مع الحياة الجامعية لطلاب السنة التحضيريةمحاضرة عن التكيف مع الحياة الجامعية لطلاب السنة التحضيريةمحاضرة عن التكيف مع الحياة الجامعية لطلاب السنة التحضيريةمحاضرة عن التكيف مع الحياة الجامعية لطلاب السنة التحضيريةمحاضرة عن التكيف مع الحياة الجامعية لطلاب السنة التحضيريةمحاضرة عن التكيف مع الحياة الجامعية لطلاب السنة التحضيريةمحاضرة عن التكيف مع الحياة الجامعية لطلاب السنة التحضيريةمحاضرة عن التكيف مع الحياة الجامعية لطلاب السنة التحضيرية
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://gu.psau.edu.sa/ar/news/1-651