أنت هنا

دورة "مهارات التعامل والتأثير في الاخرين" بكلية التربية بوادي الدواسر

دورة "مهارات التعامل والتأثير في الاخرين" بكلية التربية بوادي الدواسر
اختتمت كلية التربية بوادي الدواسر بالتعاون مع وحدة التوجية والارشاد بعمادة شؤون الطلاب دورة تدريبية تفاعلية بعنوان " مهارات التعامل والتأثير في الاخرين  " وذلك يوم الأربعاء الموافق 13/3/1440هـ بقاعة التدريب بالكلية ، قدمها الدكتور محمد حسن الأبيض استاذ الصحة النفسية المساعد وحضرها مجموعة من الطلاب واعضاء هيئة التدريس والموظفين  والمهتمين لمثل هذه الدورات .
 
تناول الابيض محاور الدورة ومنها مهارات التعامل  مع الناس بكفاءة  وفاعلية ، إمتلاك عدد من التقنيات التي تمكنه من التاثير في الاخرين ، مهارات التعامل مع الناس وفق انماط شخصياتهم . 
 
واوضح الدكتور الأبيض اثناء الدورة عن أهمية معرفة طرق التعامل  والتاثيرفي الاخرين ، وأنماط الشخصيات وكيفية التعامل معها، وكيفية إقناع المستمع وتنمية قدراته الذهنية والعقلية والنفسية . 
 
وتطرق الابيض لمحور الإقناع والتاثير في سيرة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام وكيف استطاع ان يؤثر في العالم ، مبيناً ان مهارات التعامل والتاثير علم وفن في أنان واحد حيث انه علم له أسسه وضوابطه العامة ، ويبنى على دراسة النفس البشرية وأنه مهارة قيادية مكتسبة تسمو بالإنسان لأنها تخاطب العقل والوجدان كما ان هو محاولة للتأثير في الأخرين ليرضوا بأفكارنا ويتقبلوها بإطمئنان، كما أنه فناً له طرقاً تنفيذية يبدع فيها الإنسان ويطور مهاراته .
 
وبين الابيض العناصر المؤثرة في عمليات الإتصال من أجل الإقناع والتاثير، ومراحل الإقناع والتأثير وكيفية التعامل مع الاشخاص وفق انماط شخصيتهم . 
 
وأعرب الأبيض عن شكره لجميع المساهمين بإقامة هذه الدورة من كلية التربية وعمادة شؤون الطلاب ممثلة بوحدة الارشاد والتوجيه ، وعلى دعمهم وتشجيعهم لمثل هذه البرامج والانشطة التي تعمل على الارتقاء بمهارات وامكانات ابناءنا الطلاب، وبما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة في رؤية المملكة 2030 التي تعتمد على قوة الشباب المفعم بالحيوية والنشاط وبخاصة إذا ما أحسنّ تنمية مهاراتهم والاستفادة منها في بناء الوطن .
 
وفي ختام الدورة عبر المشاركين عن شكرهم للمدرب على ماقدمه من جهد معهم خلال الدورة.
 

 

دورة "مهارات التعامل والتأثير في الاخرين" بكلية التربية بوادي الدواسردورة "مهارات التعامل والتأثير في الاخرين" بكلية التربية بوادي الدواسردورة "مهارات التعامل والتأثير في الاخرين" بكلية التربية بوادي الدواسردورة "مهارات التعامل والتأثير في الاخرين" بكلية التربية بوادي الدواسردورة "مهارات التعامل والتأثير في الاخرين" بكلية التربية بوادي الدواسر
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://gu.psau.edu.sa/ar/news/1-654